كوكويتي: متطوعو شمال القفقاس مستعدون للدفاع عن أوسيتيا الجنوبية

كوكويتي: متطوعو شمال القفقاس مستعدون للدفاع عن أوسيتيا الجنوبية تسيخنفال/وكالة أنباء القفقاس ـ قال رئيس جمهورية أوسيتيا الجنوبية إدوارد كوكويتي إن العديد من المتطوعين من جمهوريات مختلفة في شمال القفقاس قد أعربوا عن استعدادهم للدفاع عن أوسيتيا الجنوبية في حال نشوب حرب محتملة مع جورجيا بعد أن تصاعدت حدة التوتر في المنطقة في الآونة الأخيرة.

وكان كوكويتي قد أمر بإجلاء الأطفال والنساء والمسنين من المنطقة وإرسالهم إلى أوسيتيا الشمالية لضمان أمن السكان 

وأكد الرئيس الأوسيتي لدى استقباله وفدا من أوسيتيا الشمالية أن بلاده تثق بمقدراتها قبل كل شيء مشيرا لتلقيهم العديد من المكالمات الهاتفية تؤكد وجود استعداد لإرسال متطوعين من أوسيتيا الشمالية وجمهوريات شمال القفقاس الأخرى للوقوف إلى جانب بلاده. 

وشدد كوكويتي على أن أوسيتيا ـ ورغم كل شيء ـ ستحاول اللجوء لكافة الخيارات الأخرى لتجنب الحرب مضيفا: "رغم رغبتهم مساعدة شعب أوسيتيا الجنوبية إلا أنه وبالطبع يجب ألا يكون هناك تشكيلات ونحن نريد تخطي هذه المرحلة دون أن تكون هناك حاجة لوجود تشكيلات في أوسيتيا الجنوبية. إن بوسعنا تصور ما معنى وقوع حرب كهذه ونتائجها على أشخاص لم يستعدوا لها".  

كما أعرب الرئيس الأوسيتي عن استعداد بلاده للجلوس إلى مائدة المفاوضات مع الجانب الجورجي رغم الأحداث الأخيرة بالقول: "مهما أنزلنا من ضربات قوية على الصعيد العسكري يبقى حفظ السلام هو الأهم. ينبغي على الإدارة الجورجية الإصغاء لصوت الشعب وعدم التحرك بذرائع أبناء الصقور الذين يجرون الناس لمأساة". 

وأكد الزعيم الأوسيتي على أن أهم أولويات بلاده هي ضمان أمن وسلامة الشعب وإنجاز الخطط الاقتصادية والاجتماعية الرامية للنهوض بالبلاد.