مخاوف متزايدة من سعي القازاق لتولي مهمة حفظ الأمن

مخاوف متزايدة من سعي القازاق لتولي مهمة حفظ الأمن

مايكوب/وكالة أنباء القفقاس ـ يشعر الشراكسة بقلق متزايد من سعي القازاق الروس، الذين كانوا يتولون الطليعة في المناطق التي كانت يحتلها جيش روسيا القيصرية، العودة إلى مهمتهم السابقة ـ ولكن بالشكل العصري ـ وتولي مهمة حفظ الأمن في الأديغي.

وقد أثار طلب اتحاد قازاق كوبان تولي مهمة حفظ الأمن ردود فعل كبيرة لدى الأديغة خاسه التي تعتبر أبرز منظمات المجتمع المدني في الأديغي.

وحذرت الجمعية الرئيس أصلان تخاكوشينوف من مغبة طلب القازاق تولي مهمة حفظ الأمن داخل المجتمع بالتوازي مع مهام الشرطة.

وأكدت الخاسه على ضرورة "أن تقوم عناصر الأمن بحفظ الأمن وليس القازاق" ووجهت رسالة للرئيس تخاكوشينوف كان أبرز ما ورد فيها:

"إن الأديغة خاسه المنظمة المدنية في جمهورية الأديغي تشعر بقلق بالغ بسبب سعي فرع اتحاد قازاق كوبان في مايكوب بحصول القازاق على مهمة حفظ النظام داخل المجتمع وتوفير الأمن في المدارس والمدارس التحضيرية. فالأمن يجب أن توفره عناصر وزارة الداخلية في جمهورية الأديغي وليس المنظمات المدنية وتسليم مهام الشرطة داخل هيئات التعليم القومي للقازاق سيولد نتائج سلبية في جمهورية الأديغي. ونحن نرجو منكم اتخاذ التدابير اللازمة للحيلولة دون تطور الأمور بهذا الشكل. إن الصداقة والسلام والاستقرار بين الشعوب القاطنة في جمهورية الأديغي يحمل أهمية قصوى بالنسبة لنا".