يفكوروف يضم معارض الأمس لحكومة اليوم

يفكوروف يضم معارض الأمس لحكومة اليومنازران/وكالة أنباء القفقاس ـ أصدر الرئيس الأنغوشي يونس بيك يفكوروف في السابع من الشهر الجاري مرسوما يقضي بتعيين موسى بلييف مستشارا له.

وبلييف هو محامي عائلة ماغوميد يفلوييف رجل القانون وأحد أبرز المعارضين للرئيس السابق مراد زيازيكوف الذي لقي حتفه خلال توقيفه بعد مشادة كلامية جرت بينه وبين زيازيكوف عند عودتهما بالطائرة من موسكو.

وسيتولى بلييف مهمة التنسيق بين جهاز القضاء ووحدات الأمن وإطلاع رئيس الجمهورية بشكل تام على الإجراءات التي تقوم بها قوات الأمن كما ستوكل له صلاحية جعل المدعين العامين يراقبون عمل قوى الأمن في بعض الحالات للتأكد من أنها تتم في إطار القانون.

وقال بلييف إن تعيينه في هذا المنصب جاء بسبب خبرته في مجال المحاماة والقانون مواصلا: "حتى عهد قريب كنت أحد أعضاء المعارضة وكنا نعنى بأخطر المشاكل التي اجتاحت البلاد كنوبة كوليرا وعملنا على كشف النقاب عن عمليات الإعدام خارج نطاق القضاء والخطف والجرائم".

يشار إلى أن الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف عين يونس بيك يفكوروف ليكون ثالث رئيس لجمهورية أنغوشيا بعد تأزم الوضع في البلاد في عهد سلفه مراد زيازيكوف بسبب العمليات العسكرية المتزايدة التي نفذتها القوات الفدرالية ووحدات الشرطة والتي أثارت سخطا واستياء شديدين لدى السكان.