الشيشان تفتتح قريبا أول مركز للعلاج بالقرآن الكريم

جهار قلعة/وكالة أنباء القفقاس ـ ذكر مصدر في دار الإفتاء بجمهورية الشيشان أن رئيس الحكومة الموالية لروسيا رمضان قاديروف أمر بتأسيس عيادة نفسية تعالج المرضى بالقرآن الكريم.

وتحدث مسؤول في دار الإفتاء لوكالة أنباء قفقازكي أوزيل عن هذا المشروع قائلا: "يتم تأسيس هذه العيادة لأن الكثير من الأشخاص أصيبوا باضطرابات نفسية جراء الحربين. لقد عاش السكان وسط الخوف وعدم الوضوح طيلة سنوات وهذا الأمر خلف لديهم آثارا دون شك. يتعذر تقديم أي نوع من المساعدة لمرضى من هذا النوع لأنهم لا يتمكنون من الإفصاح عن الأشياء التي أثرت فيهم وهم بالتأكيد بحاجة لأساليب علاج مختلفة. وهذه العيادة التي من المزمع افتتاحها في بلدنا قريبا ستعالج المرضى بالقرآن الكريم وسيعمل فيها حوالي عشر رجال دين لن يقوموا بتلاوة آيات الذكر الحكيم وحسب بل سيطبقون أساليب جديدة من الطب الشعبي. لا يوجد حاليا عيادة مشابهة لهذه في أية منطقة من بلادنا لذا سيأتي إليها مرضى من الجمهوريات الأخرى لتلقي العلاج".

وقد حظيت فكرة افتتاح العيادة بترحيب شعبي حيث قال أحد المواطنين في العاصمة جهار قلعة يدعى غيرسولت أرسنوكاييف ويبلغ من العمر 55 عاما: "إن الطبيب في المشافي العادية ليس بوسعه مساعدة شخص يشعر بخوف دائم أما آيات القرآن الكريم والوسائل غير التقليدية أو الطب الشعبي فبوسعها معالجة ذلك بشكل ممتاز وأنا أعتقد أن افتتاح مشفى كهذا سيجلب الكثير من الفائدة والنفع".