القبردي ـ بلقار تحصد ثمار مشاركتها بمعرض العقارات الدولي

القبردي ـ بلقار تحصد ثمار مشاركتها بمعرض العقارات الدولي

نالتشك/وكالة أنباء القفقاس ـ بدأت حكومة القبردي ـ بلقار تجني ثمار مشاركتها بالمعرض الدولي للعقارات الذي أقيم بمدينة كان الفرنسية خلال الفترة الواقعة ما بين 10 – 13 آذار/مارس الماضي.

فقد شرع البنك الإيطالي ومجموعة دوبيلماير غارافينتا الاسترالية التي تأسست سنة 1892 وتتوزع فروعها في 42 دولة في مختلف أنحاء العالم ببحث إمكانية تنفيذ مشاريع استثمارية في الجمهورية.

في هذا الإطار يعكف ممثلو البنك الإيطالي على دراسة سبل تنفيذ عدة مشاريع كتطوير منتجع بريلبروز وإنشاء خط سكة حديدي يصل بين سولداتسكايا وترناوز بالإضافة إلى إنشاء مبان مختلفة ومطار دولي في نالتشك. وبدأ بحث إمكانية تنفيذ المشاريع المذكورة مع مسئولي البنك الذين تسلموا كافة المعلومات والوثائق اللازمة للإطلاع عليها ودراستها. كما عقد مسئولون حكوميون اجتماعا مع ممثلي مجموعة دوبيلماير غارافينتا الاسترالية في العاصمة نالتشك في 18 من آذار/مارس الماضي. وتناول اللقاء إنشاء خطوط تلفريك في بريلبروز. وقال ألكسندر كوزلوفسكي المدير العام لفرع الشركة في روسيا "سكادو" (خطوط تلفريك سمارا) أن الشركة تقوم بإنشاء خطوط التلفريك في روسيا منذ 10 سنوات وأنها ستبذل كافة الجهود اللازمة لتحديث خطوط التلفريك في بريلبروز.

وعقب اللقاء قام رئيس الشركة ميخائيل دوبيلماير بزيارة المنطقة المذكورة كما وجه دعوة للرئيس أرسين كانوكوف لزيارة أستراليا من أجل بحث سبل تطوير إمكانيات التعاون المشترك.

تجدر الإشارة هنا إلى أن القبردي ـ بلقار كانت قد عرضت خلال مشاركتها في معرض كان باقة من المشاريع الاستثمارية تصل قيمتها الإجمالية إلى 1.2 مليار يورو. ولفت رئيس الوزراء أندريه يارين إلى بلاده سبق وأن شاركت خلال السنوات الماضية بهذا المعرض إلا أن هذه المرة الأولى التي تشارك فيها وهي مستعدة تمام الاستعداد وجعبتها مليئة بالمشاريع الاستثمارية، واسترسل بالقول: "إن عدد السياح الذين يزرون البلاد سيزداد في حال تنفيذ المشاريع التي طرحت خلال المعرض".