وضع الجريمة في أنغوشيا

وضع الجريمة في أنغوشيانازران/وكالة أنباء القفقاس ـ عقدت لجنة التحقيق الأنغوشية التابعة للادعاء العام في الفدرالية الروسية اجتماعا يوم الاثنين الماضي بحثت خلاله الوضع الأمني للجمهورية خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري.

وأشار المشاركون في الاجتماع إلى أن عدد الجرائم التي ارتكبت خلال الفترة المذكورة بلغ 1031 جريمة وهو ما يعني انخفاض طفيف بعدد الجرائم التي ارتكبت في الفترة ذاتها من العام الماضي والذي وصل إلى 1071 جريمة. وبلغت نسبة الجرائم التي كشف النقاب عنها 73.8% وهي نسبة قريبة جدا من نسبة العام الماضي.

وخلال الأشهر الستة الأولى من هذا العام حققت اللجنة بـ 229 دعوى قضائية حولت 202 منها للمحكمة التي أصدرت أحكامها بخصوص 26 دعوى وأوقفت النظر المبدئي بخمسين أخرى. كما وقعت في أنغوشيا خلال الفترة المذكورة 30 جريمة قتل الرقم الذي كان يصل العام المنصرم إلى 17 فقط. ويرجع السبب في هذه الزيادة لارتفاع عدد الهجمات التي تستهدف قوات الأمن والني وصل عددها إلى 69 وأسفرت عن مقتل 12 شرطيا و6 جنود ومدني بالإضافة إلى جرح 40 عنصرا من وحدات الأمن و17 جنديا وسبعة مدنيين. وانتهى التحقيق بـ 32 من هذه الحوادث.

هذا وبحث الاجتماع أيضا الإجراءات والتدابير التي يجب اتخاذها لكشف النقاب عن الهجمات التي تستهدف قوات الأمن في الجمهورية.