العلماء الشباب يجتمعون في بريأليبروز

العلماء الشباب يجتمعون في بريأليبروزبريأليبروز/وكالة أنباء القفقاس – انطلق في الخامس عشر من الشهر الجاري"المنتدى الثاني للعلماء الشباب في جنوب روسيا" بمشاركة أكثر من ثمانين شخص قدموا من جمهوريات مختلفة من شمال القفقاس ومن موسكو وسانت بطرسبورغ.

وعقد المنتدى في منطقة بريأليبروز برعاية فرع اتحاد العلماء الشباب الروسي في القبردي – بلقار واللجنة الحكومية للشؤون الاجتماعية والشباب في الجمهورية ويعتزم منظموا المنتدى جعله حدثا سنويا وقال رئيس اللجنة الحكومية للشؤون الاجتماعية والشباب بوريس باشتوف في كلمة الافتتاح أن تطور شمال القفقاس مرهون بمدى فعالية الشباب معربا عن اعتقاده بأن يصب المنتدى لتقريب ما بين الشبان ولتنفيذ مشاريع مشتركة مستقبلية.

كما تحدث أيضا رئيس اتحاد الشباب الروسي أليكسندر شيغلوف قائلا: "بالإضافة إلى اهتمامنا جميعنا بالعلم فنحن كلنا مواطنو بلدنا. يجب أن يبرز قليلا مجال العلوم وأن نفكر حول ما الذي بوسعنا فعله من أجل روسيا".

وقد حضر المنتدى نائب الرئيس الموالي لروسيا في الشيشان تيمور علييف وممثلون من وزارات التعليم والشباب المحلية والفدرالية. كما أرسل بعض الوزراء الروس رسائل للمنتدى. وتناول المنتدى الذي استمر على مدى ثلاثة أيام الفعاليات العلمية والتعليمية الحديثة في المناطق الفدرالية الجنوبية (الذي يعتبر الكرملن شمال القفقاس جزء منها"، وعملية التطوير الاجتماعي الاقتصادي وسبل زيادة فعاليتها بالإضافة إلى الأولويات الرئيسية لسياسة الشباب والمشاكل البيئية وسبل حلها.