فاتح اليابان يمتدح ورع قاديروف

"فاتح اليابان" يمتدح "ورع" قاديروف جهار قلعة/وكالة أنباء القفقاس ـ أجرى إمام المركز الإسلامي في اليابان أصلان نعمة الله خليل إبراهيم يورت زيارة للشيشان التقى خلالها بالرئيس الموالي للكرملن رمضان قاديروف.

وخليل إبراهيم داعية إسلامي من مدينة أماسيا التركية وهو من الشخصيات المعروفة جدا التي تجوب العالم للتعريف بالإسلام ويطلق عليه في موطنه الأصلي اسم "فاتح اليابان".  

وقال الداعية التركي أن الهدف من زيارته التي بدأها في الأول من هذا الشهر هو الإعراب عن تأييده للخطوات التي يقوم بها قاديروف لإحياء القيم الدينية والأخلاقية في البلاد. 

وأفاد خليل إبراهيم أنه كان يحلم منذ عشر سنوات بزيارة المنطقة وبأنه التقى في تركيا وفي دول أخرى بالعديد من الشيشانيين أقام مع معظمهم علاقات طيبة ومتينة واسترسل: "لقد قدمت اليوم إلى الشيشان لرؤية وطن الشيشانيين والأعمال الجارية لإعادة إعمارها". 

وأثنى خليل إبراهيم على جهود قاديروف لخدمة الإسلام وأدى معه صلاة الجمعة في جامع أحمد حجي قاديروف الذي يجري تشييده حاليا وسط العاصمة جهار قلعة. 

تجدر الإشارة هنا إلى أن قاديروف كان قد طلب من الطالبات والموظفات الاحتشام في الملبس وارتداء الحجاب ووزع من ميزانية وقف أحمد قاديروف مبلغ ألف دولار لكل طفل ولد في ذكرى عيد المولد النبوي الشريف في 19 آذار/مارس الماضي. كما أسس الرئيس الموالي لموسكو عيادة للعلاج بالقرآن الكريم في الشيشان.