كوكويتي: تصريحاتي فهمت خطأ

كوكويتي: تصريحاتي فهمت خطأتسيخنفال/وكالة أنباء القفقاس ـ قال رئيس أوسيتيا الجنوبية إدوارد كوكويتي إن التصريحات التي أدلها بها مؤخرا حول رغبة بلاده التوحد مع أوسيتيا الشمالية وبالتالي الانضمام للفدرالية الروسية قد "فهمت خطأ".

وأفاد كوكويتي أن أوسيتيا الجنوبية ليست لديها النية بالتخلي عن استقلالها والانضمام للفدرالية الروسية قائلا: "يبدو أني فهمت خطأ فنحن لا نعتزم التخلي عن استقلالنا الذي حصلنا عليه بعد أن قدمنا الكثير من الضحايا. أجل قد يكون هنا الكثيرون في أوسيتيا الجنوبية ممن يتحدثون عن التوحد مع أوسيتيا الشمالية الواقعة ضمن الفدرالية الروسية وليس بوسع أحد منعهم من التعبير عن آرائهم هذه إلا أن أوسيتيا الجنوبية لا تنوي الالتحاق بروسيا بل تعتزم إقامة علاقات مع جميع الدول المتحضرة في إطار القانون الدولي (…) إننا ممتنون من روسيا لأنها أنقذت شعبنا ونحن نعتزم إقامة أوثق العلاقات معها وتعزيز هذه العلاقات أكثر بالانضمام إلى اتحاد روسيا وبيلاروسيا".

من جانب آخر قال الرئيس الأبخازي سيرغي باغابش إن سوخوم مستعدة لتقديم طلب حول رغبتها بالانضمام إلى اتحاد روسيا وروسيا البيضاء كما أعرب أيضا عن رغبة بلاده الانضمام إلى منظمة اتفاقية الأمن المشترك ورابطة الدول المستقلة في حال توسيع هاتين المنظمتين.