إعداد قوائم بعناوين الطلبة القفقاسيين بدعوى حمايتهم!

إعداد قوائم بعناوين الطلبة القفقاسيين بدعوى حمايتهم!كراسنودار/وكالة أنباء القفقاس ـ طلبت مديرية التعليم الوطني في منطقة كراسنودار من المدارس إعداد لوائح بأسماء وعناوين الطلاب القفقاسيين الذين يدرسون فيها. وجاء في الطلب الذي أرسل لإدارات المدارس عبر البريد الالكتروني أن سبب طلب إعداد هذه اللوائح هو الحد من الهجمات العنصرية المتزايدة التي تستهدف القفقاسيين.

وقالت رئيسة فرع مديرية التعليم في منطقة بريكوبان زويا غونتار: "لقد ازدادت الهجمات المتطرفة التي يتعرض لها المنحدرون من أصول قفقاسية الأمر الذي تحدث عنه مدير الشرطة خلال اجتماع عقد برئاسة رئيس المنطقة. لقد تم طلب إعداد قوائم تتضمن عناوين المنازل من أجل الحفاظ على سلامة الأطفال المنحدرين من أصل قفقاسي".

هذا ولا تتوفر لدى فروع مديريات التعليم أي معلومات حول الكيفية التي ستستخدم فيها هذه المعلومات الشخصية كما أن مديرية الأمن في كراسنودار لم تدل بأي تصريح حول الأمر.

من جانب آخر ذكر مركز بحوث يطلق عليه اسم "سوفا" يقع مقره في موسكو أن هذا النوع من القوائم ليس له أي فائدة في مكافحة التطرف مشيرا لخطر استخدام المعلومات الشخصية لأهداف أخرى. ولفت المركز إلى وقوع 160 هجوم عنصري أسفر عن مقتل 40 وجرح 120 شخص في روسيا خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري.