استثمارات عربية محتملة في داغستان بقيمة مليارات الدولارات

استثمارات عربية محتملة في داغستان بقيمة مليارات الدولاراتمحج قلعة/وكالة أنباء القفقاس ـ زار وفد ضم عددا من رجال الأعمال من الإمارات العربية المتحدة جمهورية داغستان لبحث سبل إقامة بعض المشاريع الاستثمارية فيها.

وقال نائب رئيس الوزراء الداغستاني ووزير الاستثمار والعلاقات الاقتصادية الخارجية مكسيم شيباكين إن الوفد جاء بدعوة من الوزارة ليتفحص عن كثب الفرص والمناخ الاستثماري في البلاد مشيرا إلى أن العرب يهتمون على الأخص بالمشاريع الإنشائية في المناطق الساحلية المطلة على بحر قزوين.

واجتمع الوفد بمسؤولين من الوزارة بعد أن قام بزيارة لبعض المناطق المخصصة للمشاريع الاستثمارية تصل مساحتها الإجمالية إلى 700 هكتار تقع على ضفاف البحر الأسود وأعرب الوفد عن رغبته بتنفيذ مشاريع يصل حجمها إلى بضعة مليارات من الدولارات.

وقال المدير العام لشركة "هايدرا تريدينغ" مرزوق محمد ظهران الذي ترأس الوفد إنهم قدموا إلى داغستان بنية وعزم جادين وللبقاء فيها فترة طويلة مضيفا: "في الحقيقة لم نكن نتوقع الكثير من الزيارة لكن عندما جئنا إلى داغستان أذهلتنا الإمكانيات الاستثمارية التي وجدناها فيها". وأعرب ظهران عن اهتمامهم على الأخص بتنفيذ مشاريع استثمارية في مجالات بناء المنازل السكنية والمنتجعات السياحية والفنادق ونادي يخوت ومصانع.

ووعدت الإدارة الداغستانية بتقديم كافة أشكال الدعم والتسهيلات فيما يتعلق بتنفيذ المشاريع الاستثمارية كما كلف الوفد الضيف بعض الخبراء بالبقاء في داغستان لإتمام الإجراءات اللازمة في أقصر وقت ممكن ودراسة أي عروض جديدة قد تعرض عليه.

وتنشط شركة هايدرا تريدينغ التي تأسست عام 1990 في عدة مجالات مختلفة كالبناء والتجارة الخارجية والمعدات الدفاعية والأمنية وغيرها وهي من الشركات التي تطورت وأصبحت إحدى كبرى الشركات الرائدة خلال فتر ة قصيرة.