قاديروف: سنصفي المقاومة نهائيا

قاديروف: سنصفي المقاومة نهائياجهار قلعة/وكالة أنباء القفقاس ـ دعا الرئيس الموالي للكرملن في الشيشان رمضان قاديروف، الذي يتولى بالوكالة عن روسيا مهمة القضاء على المقاومة الشيشانية، الوحدات الأمنية التابعة له للقضاء على المقاومين الشيشان نهائيا.

وشدد في كلمة ألقاها عند حضوره تدريبات عسكرية تجريها وحدات الشرطة على ضرورة "القضاء على أعضاء التشكيلات المسلحة الخارجة عن القانون في الجمهورية" مردفا: "إن الأمر المفرح اليوم هو أن البقايا المشتتة والمجموعات غير الكاملة لا تشكل خطرا كبيرا لكن هذا لا يعني أن على الوحدات الأمنية أن تتخذ من ذلك ذريعة للتراخي في عملها بل على العكس يجب عليها العمل بشكل منتظم وواضح لحين القبض أو القضاء على جميع المقاومين".

كما امتدح قاديرووف سير عمل تشكيلات الشرطة بالقول: "يجب أن يسري القانون نفسه على الجميع ومهمتكم هي إيصال ذلك لكل فرد في البلاد وعلى الجميع أن يفهم أن الجرائم المرتكبة لن تبق دون عقاب وبأن من الذي يرتكب جريمة سيحاسب عليها وفق القانون عاجلا أم آجلا".

وعقب الانتهاء من إلقاء الكلمة واصلت وحدات الشرطة تدريباتها حيث قامت بتمثيل عملية دحر مجموعة من المقاتلين بالأسلحة الثقيلة عند مهاجمتهم مقارا للشرطة.